مرحبا بكم في موقعكم الخاص بالابداع والتعبير الحر في مجال التربية والتعليم والترفيه


    البارسا يدك حصون لشبونة بخماسية

    شاطر
    avatar
    simo et moslim

    ذكر عدد الرسائل : 390
    العمر : 24
    الموقع : akkade.yoo7.com
    العمل/الترفيه : تلميذ
    المزاج : عادي
    تاريخ التسجيل : 21/10/2008

    البارسا يدك حصون لشبونة بخماسية

    مُساهمة  simo et moslim في الجمعة 5 ديسمبر 2008 - 9:59

    حقق فريق برشلونة فوزا كبيرا على مضيفه سبورتنج لشبونة بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء


    بهذا الفوز، ضمن البارسا التأهل لدور الـ16 متصدرا لمجموعته برصيد 13 نقطة في حين توقف رصيد لشبونة عند 9 نقاط ليتأهل إلى نفس الدور بعد ضمانه المركز الثاني.


    على الرغم من تأهل الفريقان بالفعل إلى دور الـ16 إلا أن المباراة بدأت قوية من الجانبين، وسنحت أولى الفرص للفريق الكتالوني عندما انطلق الموهوب ميسي في وسط الملعب، وراوغ لاعبين من لشبونة ويتعرض لعرقلة يحصل على إثرها البارسا على ركلة حرة مباشرة كادت أن تعلن عن هدف التقدم لكن تسديدة تشابي ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 7.


    وبالفعل لم تكد تمر 12 دقيقة حتى نجح البارسا في التقدم على مضيفه بعد مجهود من الثنائي هنري وميسي حيث مرر الغزال الفرنسي كرة إلى النجم ميسي الذي انطلق كالعادة في الجبهة اليمنى وراوغ أحد مدافعي لشبونة ومرر مرة أخرى لهنري الذي سدد في الشباك بسهولة.


    واصل البلوجرانا سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء، ولم يكتف بالهدف الأول في شباك أصحاب الأرض وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعدما حول جوديونسون ضربة ركنية إلى المرمى تابعها بيكي في الشباك البرتغالية.


    وفي الشوط الثاني، واصل البارسا عروضه القوية عن طريق الساحر ميسي الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 50 بعد ان استغل احتساب خطأ على فرناندو مدافع لشبونة بسبب لمسة يد، ليلعب الفيس الكرة بسرعة إلى ميسي الهارب من الرقابة وليسدد الأرجنتيني الشاب بقوة في الشباك.


    ولم يستسلم لشبونة الذي قدم أداء رجولي، ونجح في تقليص الفارق بعدما أحرز هدفين متتاليين عن طريق فيلوسو في الدقيقة 63 وليدسون في الدقيقة 65.


    إلى أن رد الفريق الكتالوني على هدفي مضيفه كان قاسيا وأضاف هدفين آخرين كان أولهما عن طريق المدافع كانيرا "الذي أحرز في مرماه عن طريق الخطأ" تحت ضغط من لاعب البارسا بيدرو في الدقيقة 66 .


    وجاء الهدف الثاني بعدما أرسل الأيسلندي جوديونسون كرة طولية إلى المنفرد بويان ليتعرض اللاعب الشاب إلى عرقلة من الحارس، ويتلقى على إثرها الأخير بطاقة حمراء مباشرة وليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بويان إلى هدف خامس للفريق الضيف.
    [

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018 - 3:29