مرحبا بكم في موقعكم الخاص بالابداع والتعبير الحر في مجال التربية والتعليم والترفيه


    برشلونة يهزم ملقا والأمطار في الليجا

    شاطر
    avatar
    ??????
    زائر

    برشلونة يهزم ملقا والأمطار في الليجا

    مُساهمة  ?????? في الأحد 2 نوفمبر 2008 - 14:29

    برشلونة يهزم ملقا والأمطار في الليجا


    اكتسح فريق برشلونة مضيفه ملقا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في ظروف مناخية سادتها الأمطار الغزيرة وذلك خلال اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الأسبوع التاسع بالدوري الاسباني السبت.


    واحتل الفريق الكتالوني صدارة الترتيب برصيد 22 نقطة بشكل مؤقت وفي انتظار مباراة فالنسيا (20 نقطة) الذي لو حقق الفوز لاعتلى الترتيب مجددا، فيما توقف رصيد ملقا عند النقطة 13 بالمركز الثامن.



    وحقق البلوجرانا فوزه الحادي عشر على التوالي في بطولتي الدوري المحلي والأوروبي، كما سجل فوزه السابع على التوالي في بطولة الليجا.


    أعاقت الأمطار تحركات لاعبي الفريقين، وخاصة لاعبي البارسا الذين كانوا يبحثون عن هدف مبكر منذ اطلاق الحكم صافرة بداية المباراة التي بدت وكأنها مباراة لكرة القدم الشاطئية.


    وتحقق ذلك عندما سجل تشابي هدف البارسا الأول في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة من خارج الملعب بمهارة سكنت أقصى يسار حارس مرمى ملقا فرانسيسكو ارناو.


    وبعدها بدقائق، فشل جيرارد بيكي مدافع البارسا من تشتيت كرة خطرة بسبب سوء أرضية الملعب وتصدى فالديز للكرة إلا أنها ارتدت للخطير دودا الذي هيأ الكرة لنفسه مرة أخرى وسدد على يمين فالديز معلنا عن هدف التعادل.


    حاول البارسا الضغط وامتلاك الكرة التي لا يحتفظ بها أي من الفريقين أكثر من ثواني بسبب صعوبة اللعب على أرض الملعب التي غطتها الأمطار.


    وفي الدقيقة 18، استغل المنقذ "ميسي" كرة مرتدة من دفاع ملقا ليوقفها بصعوبة ويسددها بأقصى ما عنده من قوة من داخل المنطقة لتمر على يسار الحارس من زاوية صعبة للغاية.


    وتسلم تشابي تمريرة سحرية داخل المنطقة لينفرد بالمرمى إلا أنه أنزلق ولم يتمكن من السيطرة على الكرة بسبب الأمطار، ورد دودا بتسديدة ليست بالقوية على فالديز الذي أمسك الكرة بمهارة في الدقيقة 33.


    ونزل تيري هنري أرض الملعب مع بداية الشوط الثاني وساهم في تسجيل الهدف الثالث بعدما هيأ الكرة برأسه من داخل المنقطة لتشابي الذي سدد بدوره مباشرة على يمين الحارس.


    وسدد دانييل الفيس من كرة ثابتة طويلة المدى ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت ركنية للمسها أحد لاعبي ملقا في الدقيقة 67.


    ولم يهدأ الفيس حتى سدد كرة صاروخية من ضربة ثابتة ارتطمت بالمدافع وغيرت اتجاهها لتعلن عن الهدف الرابع في الدقيقة 80.
    كووورة كووورة كووورة كووورة
    avatar
    simo et moslim

    ذكر عدد الرسائل : 390
    العمر : 23
    الموقع : akkade.yoo7.com
    العمل/الترفيه : تلميذ
    المزاج : عادي
    تاريخ التسجيل : 21/10/2008

    شكرا أخي

    مُساهمة  simo et moslim في الثلاثاء 4 نوفمبر 2008 - 5:39

    موضوع جيد ولكن بعض صور لو سمحت

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 يوليو 2018 - 7:37